القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المشاركات

أقنعة الوجه للوقاية من فيرس كرونا : ما يجب أن تعرفه

أقنعة الوجه للوقاية من فيرس كرونا : ما يجب أن تعرفه


يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بأن يرتدي الجميع (مريضًا أو صحيًا) قناعًا للوجه من القماش في الأماكن التي قد يكون فيها من الصعب البقاء على بعد 6 أقدام من الآخرين ، مثل متاجر البقالة. ذلك لأن الدراسات تُظهر أنه يمكن للناس نشر فيروس حتى لو لم يكن لديهم أعراض أو قبل ظهور أعراض. في الواقع ، قد تكون أكثر الأشخاص معديًا قبل أن تبدأ الأعراض.
قبل أن تشتري أو تصنع قناعًا ، تعرف على النوع الأفضل وكيفية ارتدائه.

كيف تعمل أقنعة الوجه؟


عندما يسعل شخص يعاني من السعال أو العطس أو التحدث ، فإنه يرسل قطرات صغيرة تحمل فيروس في الهواء. هذا هو الامر الذي يمكن أن يساعد فيه القناع.

يغطي قناع الوجه فمك وأنفك. يمكن أن يمنع إطلاق قطرات مملوءة بالفيروسات في الهواء عند السعال أو العطس. هذا يساعد على إبطاء انتشار COVID-19.

هل يمكن لأقنعة الوجه أن تحميني من الفيروس ؟


لن يحجب قناع الوجه القماش تمامًا الفيروس. لكنها طبقة إضافية من الحماية لك وللأشخاص من حولك عند استخدامها جنبًا إلى جنب مع إجراءات غسل اليدين والإلتزام الاجتماعي مثل البقاء على بعد 6 أقدام من الآخرين.

أنواع أقنعة الوجه لفيروس كورونا

أقنعة للعاملين في مجال الرعاية الصحية

يجب حجز أجهزة التنفس الصناعي والأقنعة الجراحية N95 للعاملين في مجال الرعاية الصحية والمستجيبين الأوائل. نظرًا لعدم وجود ما يكفي من هذه الأقنعة للجميع ، من المهم أن ترسل هذه النوعية من الاقنعة إلى الأطباء والممرضات والطاقم الطبي الآخر الذين هم في أمس الحاجة إليها.

تتناسب أقنعة التنفس N95 بإحكام حول وجهك. تقوم بتصفية 95٪ أو أكثر من أصغر الجسيمات في الهواء. لكن عليهم أن يتناسبوا معًا من أجل العمل.
غالبًا ما تكون الأقنعة الجراحية زرقاء بحدود بيضاء. تتناسب بشكل فضفاض مع أنفك وفمك. تحجب هذه الأقنعة القطرات الكبيرة التي تأتي من سعال أو عطس المريض ، لكنها فضفاضة للغاية بحيث لا يمكن حمايتها من جميع الجراثيم. ولا يمكنهم سد أصغر الجسيمات التي قد تحمل فيروسات.
أقنعة القماش هي الأفضل للأشخاص الذين لا يعملون في مجال الرعاية الصحية.

إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار عند إنشاء أقنعة خاصة بك أو عند البحث عن أقنعة مصنوعة يدويًا:


-    يمكنك خياطة القماش ، وربطه حول وجهك ، أو طيه حول بعض أربطة الشعر لحلقات الأذن.
-    استخدم طبقتين على الأقل من المواد.
-    يمكنك إضافة جيب لفلتر. تأكد من خلعه قبل غسل القناع.
-    أضف شريطًا نحاسيًا أو سلكيًا على أنف القناع لمساعدته على الملاءمة بشكل أفضل.
-    تعمل الأقنعة المطوية بشكل أفضل لأنها تناسب وجهك.

لشراء أنواع أخرى من الأقنعة:


-    تحقق من مخازن الأجهزة بحثًا عن أقنعة الغبار. إنها تشبه إلى حد كبير أجهزة التنفس N95 ولكنها لا تقوم بتصفية العديد من الجسيمات.
-    يمكن أن تساعد أقنعة النيوبرين في إيقاف القطرات التي قد تحمل الفيروس.
-    جرب استخدام مشاية الرقبة - وهي قطعة من مادة مربوطة في حلقة - مصنوعة من قماش صناعي مطاطي. قم بطيها إلى طبقات متعددة إذا كانت المادة رقيقة.
reaction:

تعليقات

close