أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

كيفية إضافة شاشة ثانية إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك

 كيفية إضافة شاشة ثانية إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك

كيفية ربط شاشتين على pc واحد شاشة VGA بشاشة HDMI,توصيل شاشتين على رسيفر واحد,تشغيل 2 شاشة على كيسة واحدة,طريقة تركيب شاشتين على جهاز واحد,تشغيل 2 شاشة

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على منفذي رسومات ، فيمكن للنظام التعامل مع شاشتين. سيكون الأمر كما لو كان لجسدك رقبتان ، يمكنك الذهاب للتسوق لشراء رأس ثان. مبيعات القبعات ستذهب عبر السقف!

تعمل الشاشة الثانية على توسيع مساحة سطح المكتب ، مما يتيح لك إنجاز المزيد من الأعمال! أو لرؤية المزيد من الأشياء مرة واحدة ، إذا كنت تكره العمل.

في نظام التشغيل Windows 10 ، يتم التعرف على الشاشة على الفور وتوسيع سطح المكتب ، على افتراض أن الشاشة الثانية تقع على يمين الشاشة الرئيسية. لضبط موضع الشاشة الثانية أو الدقة أو الإعدادات الأخرى في نظام التشغيل Windows 10 ، اتبع الخطوات التالية:

1- انقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح المكتب.

2- اختر أمر إعدادات العرض.

3- يفتح تطبيق الإعدادات ، ويعرض معاينة لكلا الشاشتين.

4- إذا كنت بحاجة إلى تمديد سطح المكتب إلى الشاشة الثانية ، من قائمة العرض المتعدد ، اختر الخيار Extend This Displays.

5- اسحب أيقونة المعاينة لوضع الشاشة الثانية.


يحدد مكان وضع رمز معاينة جهاز العرض الثاني كيفية تفاعله مع جهاز العرض الأول.

إذا كنت بحاجة إلى ضبط دقة الشاشة الثانية ، فانتقل إلى الجانب الأيمن من نافذة الإعدادات وانقر على الرابط إعدادات العرض المتقدمة.

كيفية ربط شاشتين على pc واحد شاشة VGA بشاشة HDMI,توصيل شاشتين على رسيفر واحد,تشغيل 2 شاشة على كيسة واحدة,طريقة تركيب شاشتين على جهاز واحد,تشغيل 2 شاشة على كيسه واحدة,كيفية ربط شاشتين بحاسوب واحد وفصلهما على حدا,طريقة ربط كمبيوتر واحد بشاشتين مع محتوى مختلف,تشغيل أكثر من مستخدم على كمبيوتر واحد في نفس الوقت

العمل مع الشاشات المزدوجة.

انقر فوق الشاشة قبل اختيار الدقة.

6- انقر فوق الزر "تطبيق" لمعاينة التغييرات.

7- إذا كنت بحاجة إلى إجراء تعديلات ، فاستمر في تكرار الخطوات من 4 إلى 6.

8- أغلق نافذة تطبيق الإعدادات عند الانتهاء من تكوين الشاشة الثانية.


في نظام التشغيل Windows 10 ، تتميز الشاشة الأولى بإعلامات شريط المهام والتاريخ والوقت. أيضًا ، ينزلق مركز العمل على الشاشة الأولى فقط. تعرض كلتا الشاشتين زر البدء والأيقونات المثبتة ، بالإضافة إلى الأزرار التي تعرض أي نافذة مفتوحة.


في نظام التشغيل Windows 7 ، قم بتوصيل جهاز العرض الثاني ، ثم اتبع هذه الخطوات لتكوين جهاز العرض:

1- انقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب واختر دقة الشاشة من القائمة المنبثقة.

2- انقر فوق زر القائمة بجوار شاشات متعددة واختر خيار توسيع هذه العروض.

3- استخدم الماوس لضبط أيقونتي معاينة شاشتين بحيث يصطفان على الشاشة كما يفعلون في العالم الحقيقي.

4- انقر فوق موافق.


في Windows 7 ، يظل شريط المهام على جهاز العرض الرئيسي فقط. خلاف ذلك ، يمكنك استخدام كلتا الشاشتين في Windows كما لو كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على شاشة واحدة ضخمة.


- لا تعمل خدعة الشاشة المزدوجة إلا عندما يتميز مهايئ العرض بموصلين للشاشة ، مثل موصلي DVI أبيضين.

- إذا كان المحول يحتوي على DVI واحد ثم HDMI ، فقد لا يعمل مع شاشتين. وذلك لأن كبلات تقسيم DVI متوفرة وقد تتمكن من استخدام أحدها لسحب خدعة الشاشة المزدوجة.

- قد لا تدعم بعض إصدارات Windows الشاشات المزدوجة.

- ذاكرة الرسومات هي العامل المحدد لنجاح أو فشل جهاز كمبيوتر واحد يقوم بتشغيل شاشتين. عندما تكون ذاكرة الرسومات وفيرة ، تعمل الحيلة بشكل جيد. عندما تكون ذاكرة الرسومات منخفضة ، قد ترى أداء الفيديو ضعيفًا. في هذه الحالة ، اخفض دقة كلتا الشاشتين لمعرفة ما إذا كان ذلك مفيدًا أم لا.

Mohamed Nasr
Mohamed Nasr
مرحبًا بكم في مدونتنا التقنية! في عالم اليوم المتسارع، تلعب التكنولوجيا دورًا محوريًا في حياتنا اليومية. من الهواتف الذكية التي تبقينا متصلين، إلى الابتكارات التي تغيّر وجه الصناعات التقليدية، لا شك أن التقنية أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا. في هذه المدونة، نسعى لاستكشاف آخر التطورات التكنولوجية، تقديم نصائح عملية، ومشاركة آراء وتحليلات حول أحدث الأدوات والتطبيقات. سواء كنت خبيرًا في التقنية أو مجرد مهتم بمعرفة المزيد، نهدف إلى أن نكون دليلك الشامل في هذا المجال المثير. انضم إلينا واكتشف كيف يمكن للتكنولوجيا أن تغير حياتك نحو الأفضل!
تعليقات