أخر الاخبار

How to Fix Error 0xc00007b in Windows / التطبيق غير قادر على البدء بشكل صحيح (0xc000007b)

How to Fix Error 0xc00007b in Windows

التطبيق غير قادر على البدء بشكل صحيح (0xc000007b)


قد تحصل على رسالة خطأ تنص على "تعذر تشغيل التطبيق بشكل صحيح" مصحوبًا برمز خطأ (0xc000007b). تظهر هذه الرسالة عندما تقوم بفتح تطبيق على Windows. فى الغالب يحدث هذا بعد الترقية من إصدار سابق من Windows وحدث تلف في بعض الملفات أو البرامج.
يمكنك تجربة الطرق الاتية:

إصلاح 1: قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك

يمكن أن يكون هناك خطأ بسيط في نظامك عندما ترى هذا الخطأ يمكن أن تؤدي إعادة التشغيل لجهاز الكمبيوتر إلى إصلاح الخطأ 0xc000007b.

إصلاح 2: تشغيل التطبيق Run as administrator

عندما تكتشف خطأ 0xc000007b ، يمكنك تشغيل التطبيق Run as administrator ومعرفة ما إذا كان هذا مفيدًا.

أ) قم بالنقر على زر الماوس الأيمن على التطبيق. ثم حدد خصائص Properties.

ب) انتقل إلى علامة التبويب التوافق. تحقق من تشغيل هذا البرنامج كمسؤول. ثم اضغط OK.

ج) قم بإعادة تشغيل التطبيق ومعرفة ما إذا كانت هذه الطريقة تصلح الخطأ.

إصلاح 3: إعادة تثبيت التطبيق الخاص بك Reinstall

في بعض الاوقات قد يحتوي التطبيق على شيء تالف. في هذه الحالة ، يجب إلغاء تثبيت التطبيق بالكامل ثم إعادة تثبيته. بعد ذلك قم بإعادة تجربة البرنامج مرة ثانية ومعرفة ما إذا كانت المشكلة قد حلت.

إصلاح 4: إعادة تثبيت  Microsoft .NET

في الواقع ، في كثير من الحالات ينتج هذا الخطأ عن مشكلات في Microsoft .NET framework. (.NET framework هو فريم وورك تم إنشاءة بواسطة Microsoft وهو يدعم التطبيقات التي تحتاج تقنيات .Net.) قد تحتاج إلى إعادة تثبيته على جهازك لإصلاح المشكلة.

* كان Microsoft .NET framework جزاً لا يتجزء من نظامي Windows 8 و 10. لا يمكنك إزالته أو إعادة تثبيته يدويًا. لذلك ، قد تنطبق الخطوات أدناه فقط على Windows 7 أو الإصدارات السابقة. بالنسبة لمستخدمي Windows 10/8 ، يمكنك محاولة تحديث Windows الخاص بك لتثبيت أحدث إطار عمل .NET (إن وجد).

أ) اضغط على مفاتيح Win + R. اكتب "التحكم" واضغط على موافق.

ب) في Control panel ، قم بالتمرير الى أسفل للعثور على البرامج  وفتحها.

ج) قم بالنقر على كل عنصر بـ "Microsoft .NET". انقر إزالة التثبيت.

د) انتقل إلى موقع ويب تنزيل Microsoft .NET Framework لتنزيل إطار العمل وتثبيته.

إصلاح 5: إعادة تثبيت حزم Microsoft Visual C ++ القابلة لإعادة التوزيع

حزمة Microsoft Visual C ++ القابلة لإعادة التوزيع هي مكون وقت تشغيل ضروري لتشغيل تطبيقات متعددة. عادةً ما تكون الملفات الموجودة في Microsoft Visual C ++ Redistributable Package تالفة لأسباب عديدة. وهذا يمكن أن يسبب خطأ 0xc000007b. في هذا الامر، تحتاج إلى إعادة تثبيت هذه  البرامج.

أ) افتح البرامج والميزات (كخطوتين أ و ب في الطريقة الموضحة أعلاه)
ب) قم بإلغاء تثبيت كافة العناصر باسم "Microsoft Visual C ++ 2 *** القابلة لإعادة التوزيع".

ج) انتقل إلى Microsoft لتنزيل حزم Visual C ++ القابلة لإعادة التوزيع وتثبيتها.

إصلاح 6: تحديث Windows الخاص بك

ومن المحتمل أن يؤدي تحديث نظام التشغيل إلى إصلاح الأخطاء التي تسبب المشاكل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا تحديث بعض الخدمات والبرامج الموجودة في Windows ، مثل DirectX و .NET Framework ، أثناء العملية. من الافضل أن تقوم بتحديث نظام التشغيل ومعرفة ما إذا كان هذا يمكن أن يساعدك في إصلاح هذا الخطأ.

إصلاح 7: تشغيل القرص الاختيار

يمكن أن ينتج الخطأ أيضًا عن مشكلات الأجهزة ، خاصةً من محرك الأقراص الثابتة. يجب ان تقوم بتشغيل فحص القرص المدمج بجهازك باستخدام موجه الأوامر ومعرفة ما إذا كان هناك أي مشكلة على القرص.

أ) قم بالنقر على قائمة ابدأ واكتب "cmd". ثم قم بالنقر على زر الماوس الأيمن على موجه الأوامر وحدد تشغيل كمسؤول.

ب) أدخل "chkdsk c: / f / r". (وهذا يعني أنك ستقوم بفحص محرك الأقراص C وإصلاحه. إذا كنت تريد فحص محرك أقراص آخر ، استبدل "c" بالحرف المقابل من محرك الأقراص هذا.) اتبع التعليمات لإكمال العملية.

ج) ثم بعد ذلك تحقق مما إذا تم حل المشكلة.

إصلاح 8: التبديل إلى ChromeOS


Windows تقنية قديمة جدًا. من المؤكد أن Windows 10 جديد نسبيًا ، لكنه لا يزال مجرد أحدث إصدار لنظام تشغيل عمره عقود من الزمن ، تم تصميمه لعصر مضى (ما قبل الإنترنت).

الآن بعد أن أصبح لدينا الإنترنت ، وسرعات اتصال سريعة ، وتخزين سحابي مجاني ، وتطبيقات ويب لا حصر لها (مثل Gmail ، ومحرّر مستندات جوجل ، و Slack ، و فيسبوك ، و دروب بوكس ، و Spotify) ، فإن طريقة Windows الكاملة للقيام بالأشياء - مع البرامج المثبتة محليًا والملف المحلي التخزين - عفا عليها الزمن تماما.
فالماذا هذا يعد مشكلة؟ لأنه عندما تقوم بتثبيت برامج مجهولة غير خاضعة للرقابة ، فأنت تفتح الباب أمام الفيروسات والبرامج الضارة الأخرى. (يضاعف نظام الإذن غير الآمن لـ Windows هذه المشكلة.)

وبالإضافة إلى الطريقة التي يدير بها Windows التطبيقات والأجهزة المثبتة كانت دائمًا مشكلة. إذا تم إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل غير متوقع ، أو إذا قام برنامج بتثبيت أو إلغاء تثبيت أو تحديث بشكل غير صحيح ، فيمكنك الحصول على تلف "التسجيل". ولهذا السبب تتباطأ أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows بشكل مستمر دائمًا وتصبح غير مستقرة بمرور الاوقات.
أيضًا نظرًا لان كل شيء يتم تثبيته وحفظه محليًا ، لا تستغرق العملية وقتًا طويلاً قبل نفاد مساحة القرص ، وتجزئة القرص ، مما يجعل كل شيء أبطأ وأكثر استقرارًا.

بالنسبة لمعظم الناس ، فإن أبسط طريقة لحل مشكلات Windows هي التخلص من Windows تمامًا ، والتبديل إلى نظام تشغيل أسرع وأكثر موثوقية وأكثر أمانًا وأسهل في الاستخدام وأرخص تكلفة ...

جوجل كروموس Google ChromeOS.

يشبه ChromeOS نظام التشغيل Windows كثيرًا ، ولكن بدلاً من تثبيت كثيراً من البرامج لإرسالها عبر البريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت وكتابة المستندات والعروض المدرسية وإنشاء جداول قواعد البيانات ، وأي شيء آخر تفعله عادةً على الكمبيوتر ، فإنك تستخدم تطبيقات الويب. لا تحتاج إلى تثبيت أي شيء على الإطلاق.

هذا يعني أنك لا تعاني من مشاكل الفيروسات والملافات الضارة ، ولا يتباطأ جهاز الكمبيوتر بمرور الوقت ، أو يصبح غير مستقر.

وهذه مجرد بداية الفوائد ...

لمعرفة المزيد حول مزايا ChromeOS ، ولمشاهدة مقاطع الفيديو والعروض التوضيحية ، قم بزيارة GoChromeOS.com.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -