أخر الاخبار

How to Fix the Microsoft Store Crashing on Windows 10

 How to Fix the Microsoft Store Crashing on Windows 10
كيفية إصلاح تعطل متجر Microsoft على نظام التشغيل Windows 10

يعد Microsoft Store، المعروف أيضًا باسم Windows Store، أحد تطبيقات Windows 10 التي تسهل العثور على البرامج الجديدة وتنزيلها. في الماضي، كان على المستخدمين تصفح صفحة المتصفح للعثور على تطبيقات Windows المفضلة لديهم. ولكن يمكنك الآن استعراض الألعاب والتطبيقات والأدوات المساعدة وحتى الأفلام بسرعة من داخل متجر Microsoft.


ومع ذلك، في بعض الأحيان يتعطل تطبيق Microsoft Store أو يتجمد على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10. لا تقلق! سنوضح لك كيفية إصلاح تعطل متجر Microsoft على نظام التشغيل Windows 10 في بضع خطوات فقط. 


في هذه المقالة، سننظر في أسباب هذه المشكلة وسنقدم لك إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية إصلاحها!

How to Fix the Microsoft Store Crashing on Windows 10

ما الذي يسبب تعطل متجر Microsoft على نظام التشغيل Windows 10؟

يعد Microsoft Store طريقة رائعة للحصول على التطبيقات والألعاب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب وراء تعطله أثناء التصفح أو التنزيل. من السهل عليك إصلاح الأسباب الأكثر شيوعًا بنفسك! كل ما عليك فعله هو تحديد المشكلة، واستخدام الإرشادات خطوة بخطوة أدناه لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها.


لماذا لا يعمل متجر Microsoft الخاص بي على نظام التشغيل Windows 10؟

فيما يلي الأسباب الأكثر شيوعًا لتعطل متجر Microsoft بشكل متكرر على نظام التشغيل Windows 10:


  • ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر Windows لديك تالفة أو تالفة أو ليس لديك مساحة متوفرة كافية على محرك الأقراص.
  • إعدادات الوقت والتاريخ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير صحيحة.
  • تطبيق Microsoft Store تالف أو تالف.
  • تم تكوين خدمة Windows Update بشكل سيئ أو تم إيقاف تشغيلها بالكامل.
  • تحدك أذونات المستخدم المحلي من فتح متجر Windows واستخدامه.
  • إذا كانت المشكلة تبدو أكثر خطورة من غيرها في هذه القائمة، ففكر في الاتصال بدعم العملاء. يمكننا المساعدة في حل أي مشكلة تحتاج إلى اهتمامهم بشكل عاجل.


يتعطل متجر تطبيقات Windows 10 عند الإطلاق: جرب هذه الإصلاحات السبعة

كيف أقوم بإصلاح تعطل متجر Microsoft؟

فيما يلي أفضل الحلول لإصلاح تجميد متجر Microsoft أو تعطله على نظام التشغيل Windows 10 الخاص بك.


الطريقة الأولى: مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر Microsoft

من المحتمل أن تكون مشكلة تعطل Microsoft Store ناتجة عن عدم إعداد ذاكرة التخزين المؤقت بشكل صحيح. لحسن الحظ، هذا لديه حل سهل، وكل ما عليك فعله هو مسح ذاكرة التخزين المؤقت الموجودة ثم السماح لـ Microsoft Store بإعادة بنائها بنفسه.


  1. اضغط على مفاتيح Windows + S على لوحة المفاتيح لفتح واجهة البحث، أو انقر على أيقونة العدسة المكبرة في شريط المهام.
  2. في حقل البحث، اكتب " WSReset.exe " وانقر بزر الماوس الأيمن على التطبيق من نتائج البحث. انقر فوق تشغيل كمسؤول من قائمة السياق. إذا كنت تستخدم حسابًا محليًا لا يتمتع بأذونات المسؤول، فانقر هنا لمعرفة كيفية تحويله.
  3. انتظر حتى ينتهي نظامك من مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر Microsoft. بعد الانتهاء من العملية، حاول استخدامه لمعرفة ما إذا كان لا يزال يتعطل.

الطريقة الثانية. قم بتعيين خدمة Windows Update على الوضع التلقائي

لاحظ بعض المستخدمين وجود اتصال بين خدمة Windows Update ومتجر Microsoft. إذا تم إيقاف تشغيل خدمة التحديث، فقد يواجه المتجر مشكلات مثل التعطل. يمكنك إصلاح ذلك ببساطة عن طريق إجراء تعديل والسماح لخدمة Windows Update بالبدء تلقائيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


  1. اضغط على مفاتيح Windows + R على لوحة المفاتيح في نفس الوقت لإظهار الأداة المساعدة Run. اكتب " services.msc " بدون علامتي الاقتباس، ثم اضغط على زر "موافق" . سيؤدي هذا إلى تشغيل الخدمات في نافذة منفصلة.
  2. قم بالتمرير لأسفل حتى تحدد موقع Windows Update في قائمة الخدمات. انقر بزر الماوس الأيمن عليه، واختر خصائص من قائمة السياق.
  3. قم بتوسيع القائمة المنسدلة نوع بدء التشغيل، ثم اختر تلقائي من الخيارات المتاحة. سيؤدي القيام بذلك إلى ضمان بدء تشغيل خدمة Windows Update تلقائيًا عند تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  4. انقر فوق "تطبيق" ثم "موافق" . أعد تشغيل جهازك ومعرفة ما إذا كان متجر Microsoft يتعطل مرة أخرى بعد إجراء هذا التغيير.

الطريقة الثالثة. إعادة تعيين تطبيق Microsoft Store

نظرًا لأن تطبيق Microsoft Store يأتي مدمجًا مع نظام التشغيل Windows 10 (بالإضافة إلى نظام Windows 11 الأحدث)، فيمكنك إعادة تعيينه إلى حالته الافتراضية دون أي متاعب. هيريس كيفية القيام بذلك.


  1. افتح قائمة "ابدأ" من خلال النقر على زر Windows الموجود في زاوية شاشتك، ثم اختر "الإعدادات" . وبدلاً من ذلك، يمكنك استخدام اختصار لوحة المفاتيح Win + I لفتح النافذة تلقائيًا.
  2. انقر على التطبيقات من الخيارات المتاحة. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه العثور على جميع التطبيقات المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإدارتها.
  3. ابق على علامة التبويب "التطبيقات والميزات" ، وانتظر حتى يتم تحميل التطبيقات. حدد موقع متجر Microsoft من القائمة وانقر عليه مرة واحدة لتحديده.
  4. انقر على رابط الخيارات المتقدمة . في الصفحة الجديدة، قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الزر "إنهاء" . سيؤدي هذا إلى إغلاق التطبيق بالكامل.
  5. بعد ذلك، انقر على زر إعادة الضبط . أكد أنك تريد إعادة تعيين متجر Microsoft وانتظر حتى تنتهي العملية. بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك محاولة استخدامه مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان الوضع قد تحسن.

الطريقة الرابعة. أعد تسجيل تطبيق Microsoft Store

إذا كنت تواجه مشكلات مع تطبيق متجر Windows الخاص بك، فحاول إعادة تسجيله. قد يؤدي هذا إلى حل المشكلة وبالتالي منع التعطل عند بدء التشغيل أو أثناء التنزيلات!


  1. اضغط على مفاتيح Windows + S على لوحة المفاتيح لفتح واجهة البحث، أو انقر على أيقونة العدسة المكبرة في شريط المهام.
  2. ابحث عن موجه الأوامر ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن عليه من نتائج البحث. حدد تشغيل كمسؤول من قائمة السياق.
  3. عندما يُطلب منك التحكم في حساب المستخدم (UAC)، انقر فوق نعم للسماح بتشغيل التطبيق بأذونات إدارية. مرة أخرى، إذا لم تكن لديك الأذونات المناسبة، فانقر هنا لمعرفة كيفية تحويل حسابك.
  4. الصق الأمر التالي في موجه الأوامر، ثم استخدم مفتاح Enter لتنفيذه:
  5. PowerShell -ExecutionPolicy Unrestricted -Command "& {$manifest = (Get-AppxPackage Microsoft.WindowsStore).InstallLocation + '\AppxManifest.xml' ; Add-AppxPackage -DisableDevelopmentMode -تسجيل $manifest}"


بعد انتهاء تشغيل الأمر، يمكنك محاولة إعادة تشغيل متجر Microsoft. ضع في اعتبارك أنه سيتعين عليك تسجيل الدخول إلى حسابك مرة أخرى! اجعل تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك جاهزة.

إذا لم تتمكن من تشغيل الأمر، فانتقل إلى "إدارة المهام" وابحث عن متجر Microsoft. بمجرد العثور عليه، قم بإنهاء العملية بالنقر فوق اسمه، ثم النقر فوق "إنهاء المهمة" . بعد ذلك، قم بتشغيل هذا الأمر مرة أخرى - يجب أن يعمل الآن!


الطريقة الخامسة. قم بتصحيح إعدادات التاريخ والوقت

نظرًا لأن Microsoft Store عبارة عن تطبيق عبر الإنترنت إلى حد كبير، فإن وجود إعدادات غير صحيحة للوقت والتاريخ قد يتداخل مع بعض ميزاته. يؤدي هذا إلى تعطل التطبيق. ما عليك سوى تصحيح إعداداتك لحل هذه المشكلة وضبط الوقت والتاريخ المناسبين تلقائيًا.


  1. افتح قائمة "ابدأ" من خلال النقر على زر Windows الموجود في زاوية شاشتك، ثم اختر "الإعدادات" . وبدلاً من ذلك، يمكنك استخدام اختصار لوحة المفاتيح Win + I لفتح النافذة تلقائيًا.
  2. انقر فوق مربع الوقت واللغة ، وابق في علامة التبويب الافتراضية. تأكد من تفعيل خياري " ضبط الوقت تلقائيًا " و" ضبط المنطقة الزمنية تلقائيًا ".
  3. قم بالتبديل إلى علامة التبويب المنطقة . افتح القائمة المنسدلة ضمن البلد والمنطقة ، ثم حدد بلد إقامتك.
  4. تحقق مما إذا كان متجر Windows 10 لا يزال يتعطل بعد إجراء هذه التعديلات على نظامك.

الطريقة السادسة. الحصول على ملكية مجلد WindowsApps

هذه الطريقة هي الأكثر تعقيدًا، ولكنها قد تساعدك في حل المشكلات المتعلقة بمتجر Microsoft. في حالة عدم حصول المستخدم المحلي على الأذونات اللازمة لاستخدام المتجر، يمكنك الحصول على ملكية مجلد معين والمحاولة مرة أخرى.


  1. افتح "مستكشف الملفات" وانتقل إلى المجلد C:/Program Files/WindowsApps . إذا لم تتمكن من رؤيته، فتأكد من أن المجلدات المخفية مرئية على جهازك.
  2. انقر بزر الماوس الأيمن على مجلد WindowsApps واختر خصائص من قائمة السياق. سيتم فتح نافذة جديدة تصل.
  3. قم بالتبديل إلى علامة التبويب "الأمان" ، ثم انقر فوق الزر "خيارات متقدمة" .
  4. حدد الخيار الأول من إدخالات الأذونات. يجب أن يتم تسميته بشيء مثل " المستخدمون (اسم جهاز الكمبيوتر الخاص بك\المستخدمون) ". بعد تحديده، انقر فوق الزر "تحرير" .
  5. تأكد من تحديد خيار التحكم الكامل . سيمنحك هذا الأذونات الكاملة لمجلد WindowsApps. انقر فوق "موافق" بعد التحقق من تمكين الخيار.
  6. كرر نفس الخطوات لإدخال النظام في إدخالات الأذونات الخاصة بك، ثم انقر فوق تطبيق عندما يكون لكل منهما تحكم كامل مكتوب في عمود الوصول.
  7. حاول معرفة ما إذا كان متجر Microsoft لا يزال يواجه مشكلة التعطل.

الطريقة السابعة. تحديث نظام التشغيل Windows 10

قد يؤدي تحديث نظام التشغيل الخاص بك إلى إصلاح العديد من المشكلات الأساسية، مثل تعطل متجر Microsoft أو تجميده بشكل متكرر عند الاستخدام. قم بتنزيل أحدث إصدار من Windows 10 ومعرفة ما إذا تم حل المشكلة!


  1. انقر على أيقونة Windows الموجودة في أسفل يسار الشاشة لإظهار قائمة ابدأ. اختر الإعدادات ، أو استخدم اختصار Windows + I.
  2. انقر فوق بلاط التحديث والأمان . هذا هو المكان الذي يمكنك العثور فيه على معظم إعدادات Windows Update واختيار وقت تلقي التحديثات.
  3. تأكد من البقاء في علامة التبويب Windows Update الافتراضية . انقر فوق خيار التحقق من وجود تحديثات وانتظر حتى يعثر Windows على التحديثات المتوفرة. إذا رأيت أي تحديثات معروضة، فانقر فوق الرابط عرض كافة التحديثات الاختيارية لرؤيتها وتثبيتها.
  4. عندما يعثر Windows على تحديث جديد، انقر فوق خيار التثبيت . انتظر حتى يقوم Windows بتنزيل التحديثات الضرورية وتطبيقها.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -